إعرف شخصيتك من شكل أسنانك

Dr. Ahmed Sarwat - Dentist, Implantologist - Almaza Dental Clinics

بقلم

دكتور أحمد ثروت

على عكس ما نحب يحكم الكثير من الناس على الشخص من شكله وخاصةً ملابسه وأسنانه، فوفقا لدراسة أجرتها “أورال بي” وكلية كارينغتون بأمريكا تكشف أسناننا الكثير عن شخصياتنا، فمع اختلاف لون وحجم و شكل الأسنان jختلف كل شخصية عن الأخرى، وقد تمنحنا الأسنان نبذة عن الشخص، فنعرف المدخن أو محب الكافيين من لون أسنانه، وليس هذا فقط بل ولدينا القدرة على تحديد بعض سمات الشخصية من شكل الأسنان كالذكاء، الخجل النجاح، كل هذا من شكل الأسنان، ولكن علينا أن لا نحكم سريعاً، فتذكر أنه لا يمكنك معرفة الشخصية إلا عن طريق معرفة الشخص.

 

لون الأسنان:

نحاول جميعاً أن نحافظ على أسناننا بيضاء لرغبتنا في أن نظهر في أحسن صورة، فمن خلال لون الأسنان يمكن تحديد مدى اهتمام الشخص بنفسه، فالأسنان الصفراء البنية أو سوداء تعكس شخصية سلبية أو غير مبالية بصورة عامة، أما الأسنان ناصعة البياض تدل على التفاؤل والحماس والإقبال على العمل والحياة.

Almaza Dental-شخصيتك من شكل أسنانك

حجم الأسنان:

لا يوجد طريقة لمعرفة ما إذا كان حجم السن له علاقة بصفات الشخص، ولكن وفقا للمدرسة الصينية لقراءة الوجهيمكن تحديد ما إذا كان الشخص ساذج أو ناجح عن طريق حجم الأسنان، فتدل الأسنان الكبيرة على مستقبل ناجح لحاملها و الثراء، أما أصحاب الأسنان الصغيرة تكون شخصيتهم ساذجة يسهُل التلاعب بها.

شكل الأسنان:

يمكن تحديد جوانب معينة من شخصية الفرد من شكل أسنانه، فهناك أشكال مختلفة للأسنان مثل:

” تذكر أنه لا يمكنك معرفة الشخصية إلا عن طريق معرفة الشخص “.

١- الأسنان المربعة:

يكون الأشخاص ذوي الأسنان المربعة يكونوا أكثر هدوءاً من الآخرين ومنظمين و قادرين على التحكم في عواطفهم، كما أنهم قادرين على اتخاذ قرارات صحيحة ولديهم نظرة موضوعية للأشياء، هذا إلى جانب كونهم دبلوماسيين ومحبين للمبادرة، ولكن على الناحية الآخرى قد يرى الناس تحكمهم في مشاعرهم كبرود في المشاعر.

 

٢- الأسنان المستطيلة

يتميز أصحاب الأسنان المستطيلة بقدرتهم على التركيز على الحل العملي لمشكلاتهم، فهم عقلانيون جداً ويعرفون ما يجب فعله والطريقة الصحيحة لتنفيذه، وهذا يجعلهم قادرين على التخطيط سواء في العمل أو في الحياة الشخصية، كما أنهم متفائلين ومليئين بالطاقة، بالإضافة إلى أنهم أذكياء في التعامل مع الناس واجتماعيين وخيالهم واسع وعقلهم مليء بالأفكا، ولكنهم يتصفوا بسرعة الانفعال وأيضاً بقسوة القلب وبرود المشاعر في بعض الأحيان.

 

٣- الأسنان البيضاوية

السمة المميزة لذوي الأسنان البيضاوية هو حسهم الفني الذي يظهرونه في طريقة لبسهم وتصفيف شعرهم، كما أنهم خجولين ومرهفي المشاعر بل ومنظمين أيضاً، ولكن تكون مشاعرهم المرهفة سلاح ذو حدين فقد يظن الناس أنهم مصدر للكآبَة أحياناً.

 

٤- أسنان على شكل مثلث:

هذا النوع من الأشخاص لا يبالي و يحب أن يستمتع بحياته بقدر ما يستطيع مما يجعله متفائل ويعرف كيفية اغتنام اللحظة والعيش في الوقت الحاضر بدون التفكير في الماضي أو المستقبل، ولكن يمكن أن يظهر هذا النوع منعزل عن الأشخاص من حوله في بعض الأحيان وروحه الامبالية يمكن أن تعكس عدم وفائه لأصدقائه.

 

ترتيب الأسنان:

يمكن لترتيب الأسنان أن يعكس طبيعة الشخص وقدرته على اتخاذ القرارات أيضا، وفيما يلي قائمة بأنواع ترتيب الأسنان وما تُظهره عن الشخصية:

 

  • أسنان متساوية: صانع القرار وواثق بنفسه
  • الأسنان المتباعدة: مضحك ومفعم بالحيوية
  • كبر الأسنان الأمامية: عنيد حازم في قراراته

لا نعرف مدى صحة هذه التفسيرات ولكن ما هو مؤكد أن أسنانك تفسر حالتك الصحية، لذلك يجب الاعتناء بالأسنان عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وتفريش الأسنان بعد كل وجبة وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة السكرية.

للمزيد من المقالات تابع صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية أو زر موقعنا

Almaza Dental-شخصيتك من شكل أسنانك

هل تعانى من مشاكل فى اللثة؟

نحرص في عيادات ألماظة للأسنان على استخدام أحدث التقنيات في العلاج والتعقيم فإذا كنت تعاني من مشكلة في الأسنان ليس عليك تحمل الآلام فقط قم بزيارة عيادات ألماظة الآن.

احجز موعد الآن